القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

افضل ادعية محبوبة - الاوقات التي يستجاب فيها الدعاء

افضل دعاء في شهر رمضان

شهر رمضان الكريم هو من احب الشهور الي قلوبنا جميعا فهو افضل شهر حيث نزل فيه القرأن كاملا علي اشرف الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهو شهر الخير والصوم والعبادات وشهر الطاعه ، شهر تكثر فيه العبادات والصلاة والصوم والزكاه وهو شهر تقل في الخطايا والزنوب والمعاصي ، شهر  تقيد فيه الشياطين وما من ذنب يحدث في شهر رمضان الا ويكون سببه النفس الامره بالسوء فعلينا جميعا ان نستعيذ بالنفس الامره بالسوء وندعو الله ان يثبتنا جميعا علي الخير ، شهر رمضان علينا ان نتضرع فيه بالدعاء الي الله .

الاوقات التي يستحب الدعاء فيها في شهر رمضان

كما قلنا رمضان شهر الدعاء وعلينا ان ندعو طوال الوقت ف للصائم دعوه لا ترد ، عن ابي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم. رواه ابن ماجه والترمذي.

ادعية شهر رمضان

اي دعاء خير مستحب لكن من افضل الادعية في شهر رمضان اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني فعن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها سألت النبي صلي الله عليه وسلم  يا رسول الله! أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعفُ عني) رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح.

افضل ادعية في شهر رمضان


اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا  رواه ابن ماجه.

 كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار)

ويجب ايضا ان نقول بعد كل صلاة :اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من عذاب النار وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.

ويجب ايضا ان ندعو الله ان يبلغنا ليلة القدر فهي خير من عبادة الف شهراللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ.
افضل ادعية رمضان

ويجب ان نقول بعد صلاة الفجر :اللـــهم اني أسألك عــلما نافعا و رزقاً واسعاً وعملاً متقبلا يا الله.




تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. يا رب افوز بهذه المسابقة ليس لدي اي هاتف جوال واريد واحد بلييييييز

    ردحذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    ردحذف
  3. هواوي شركه عملاقه لا احد يطيح بها

    ردحذف

إرسال تعليق