القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

تحميل وشرح كامل لعملاق التنظيف برنامج CCleaner - افضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر واصلاحه

  برنامج CCleaner

تحميل برنامج CCleaner

برنامج CCleaner، من أشهر وأفضل البرامج المستخدمة فى تنظيف الحواسيب مما يعمل على تحسين أداء الحاسوب بشكل ملحوظ، تم تصميم وتطوير البرنامج من قبل شركة piriform، يدعم البرنامج نظام مايكروسوفت، ونظام ماكنتوش، ونظام الاندرويد، ونظام ماك أوس، ويتوفر البرنامج مع العديد من اللغات المختلفة ومتاح فى جميع الدول، وتم إصدار أول نسخة في عام 2003، وتم تطوير ثلاث نسخ حتى الآن، وسوف نتعرف بشكل مفصل على أهم خصائص البرنامج.

مزايا برنامج CCleaner

يتميز البرنامج بالكثير من المزايا الخفيفة التى لا يدركها الكثير من مستخدمى برنامج CCleaner:
  1.  يتميز البرنامج بواجهة استخدام سهلة وبسيطة يسهل على الجميع استخدامها بسهولة حتى المبتدئين.
  2.  البرنامج يدعم العديد من اللغات المختلفه بالاضافه الى دعمه للغة العربية، مما يسهل على المستخدمين العرب استخدام البرنامج بشكل بسيط.
  3.  يدعم البرنامج ملفات الكوكيز التى تعمل على الاحتفاظ بتسجيلات الدخول والبيانات عند تسجيل الدخول فى اى موقع من المواقع، وعند حذف هذه الملفات يتم تسجيل الخروج من كل المواقع ويجب اعادة التسجيل مرة اخرى.
  4. لتجنب حذف البيانات عند حذف ملفات الكوكيز يتيح برنامج CCleaner اضافه هذه البيانات الى قائمة المفضلات في البرنامج لتجنب ازالتها عند حذف ملفات الكوكيز، والوصول إليها بسهولة.
  5. الكثير يتعرض لعمل العديد من التطبيقات عند فتح الحاسوب مما يسبب في عملية تحميل برنامج الويندوز على جهاز الحاسوب، ويتيح تطبيق CCleaner خاصية هذه التطبيق بشكل مؤقت، فعاده توجد بعض التطبيقات التى لا نكون على معرفة بها، والتى تعمل فى خلفية الحاسوب، ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي.


خاصية الاحتفاظ بكوكيز للملفات المهمه وعمليات التسجيل

تحتفظ ملفات الكوكيز ده عمليات التسجيل لأي موقع على الحاسوب والعديد من البيانات الإضافية، ولكن يواجه الكثير بعض المشاكل عند حذف هذه الملفات حيث يتم تسجيل الخروج من جميع المواقع التي تم تسجيل الدخول اليها الامر الذي يتطلب اعادة التسجيل مرة اخرى، وهذا الأمر يسبب مشكلة للكثير من المستخدمين، ولكن مع برنامج CCleaner, يمكنك الاحتفاظ بعمليات التسجيل المهمة عن طريق اضافه الى قائمة المفضلات فى البرنامج عن طريق اتباع هذه الخطوات:


  • تسجيل الدخول الى برنامج CCleaner، والضغط على ايقونة الاعدادات.
  • سوف تظهر قائمة الإعدادات يتم الضغط على ايقونة Cookies، سوف تظهر قائمتين، القائمة الأولى بها جميع المواقع التى قمت بتسجيل الدخول اليها، اما القائمة الثانية فتكون فارغة.
  • حفظ عمليات التسجيل المهمة قم بتحديد هذه التسجيلات والضغط على السهم سوف تنتقل هذه الملفات الى القائمه الاخرى لحفظها.


خاصية تفعيل وتعطيل برامج الحاسوب

الكثير يعاني من برامج الحواسيب التي تظهر في خلفية الشاشة الرئيسية عند البدء في تشغيل الحاسوب، الأمر الذي يبطئ من تشغيل الحاسوب، ولكن يتيح برنامج CCleaner تعطيل هذه البرنامج والتحكم فيها عن طريق بعض الخطوات البسيطة:


  • الدخول الى برنامج CCleaner والضغط على أيقونة الأدوات، سوف تظهر قائمة قم بالضغط على أيقونة بداية التشغيل.
  • سوف تظهر قائمة بجميع البرامج الموجودة على الحاسوب، بداية من التطبيقات المفعلة والتطبيقات التي تم تعطيلها، أو التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائى.
  • يمكنك التحكم في التطبيقات التي ترغب في تفعيلها او التي ترى في تعطيلها عن طريق استخدام أيقونة التفعيل او ايقونه التعطيل.


كيفية تفعيل اللغة العربية

يدعم التطبيق العديد من اللغات ومن ضمنها اللغه العربيه، ويمكن تفعيل اللغه العربيه عن طريق اتباع هذه الخطوات:
  • الدخول الى البرنامج و ثم الضغط على قائمة الإعدادات.
  • سوف تظهر العديد من الخيارات في الصفحه الرئيسيه لاعدادات، ومن ضمن هذه الاختيارات ايقونة اللغة language، عند الضغط عليها سوف تظهر اللغات المتاحة على البرنامج قم بتحديد اختيار اللغه العربيه.
  • في النهاية قم بالضغط على ايقونة احفظلي يتم تغيير لغة البرنامج الى اللغه العربيه.

وفي النهاية يمكنك تحميل برنامج CCleaner من الموقع الرسمي برابط مباشر :

تعليقات

9 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق